08/06/2026
تأهيل المركز الصحي النموذجي في قضاء القاسم
.jpg)
.jpg)
.jpg)
.jpg)
.jpg)
.jpg)
دائرة الإعمار الهندسي تنجز مشروع تأهيل المركز الصحي النموذجي في قضاء القاسم .
تنفيذاً لتوجيهات السيد المدير العام الدكتور المهندس (محمد حيدر الساكني) ومواصلةً لجهود دائرة الإعمار الهندسي في دعم القطاع الصحي وتطوير البنى التحتية الخدمية ،
أنجزت الملاكات الهندسية والفنية في شعبة الإعمار الهندسي بمحافظة بابل أعمال الإشراف والمتابعة لمشروع تأهيل المركز الصحي النموذجي في قضاء القاسم، وتمت إحالة المشروع إلى الجهة المستفيدة (دائرة صحة بابل) بعد استكمال جميع الأعمال وفق المواصفات الفنية المعتمدة.
وتم انجاز اعمال الاشراف على المشروع بناء على التوجيهات والمتابعة الحثيثة والمستمرة من المدير العام وتحت اشراف مدير شعبة الإعمار الهندسي في بابل المهندس (علي حمزة عبد علي) ومتابعة ميدانية مستمرة من قبل رئيس فريق الإشراف على مشاريع الجهد الخدمي والهندسي المهندس (غسان علي ليلو)
حيث تابعت الملاكات المختصة مراحل التنفيذ كافة لضمان جودة الأعمال ومطابقتها للمعايير الهندسية والفنية المطلوبة .
وتضمنت أعمال التأهيل تنفيذ مجموعة متكاملة من الأعمال المدنية والكهربائية والصحية وأعمال الإنهاءات، إلى جانب معالجة الأجزاء المتضررة وتحسين البنى التحتية والخدمات المساندة، بما يسهم في توفير بيئة صحية ملائمة للملاكات الطبية والمراجعين، ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة لأهالي قضاء القاسم والمناطق المجاورة .
وأكد الساكني أن إنجاز هذا المشروع يجسد التزام دائرة الإعمار الهندسي بدعم المؤسسات الصحية وتطوير مرافقها الخدمية، بما ينسجم مع توجهات الوزارة الرامية إلى الارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق أعلى مستويات الجودة والكفاءة في تنفيذ المشاريع .
ويأتي هذا الإنجاز ضمن سلسلة المشاريع الخدمية والتنموية التي تنفذها وتشرف عليها دائرة الإعمار الهندسي في مختلف المحافظات، دعماً لمسيرة التنمية وتعزيزاً للبنى التحتية في القطاعات الحيوية .
#العلاقات والاعلام